خمس سنوات من الفسبكة.....بقلم حسن الخندوقي / المغرب


استوعبت شطحات الصوفية الملاعين الملعونة
و عجزت عن استيعابي
أنا نفخةَ الله المباركة

يوم موتي سيكون سعيدا.. مهرجان احتفال
ذلك أن العالم سوف يتخلص من فيروس الحزن
الجد الشرعي ل(كورونا) و كل الوباءات

أكلني الكلام و الصمت يأكل ما تبقى مني
الآن ، أنا مجرد حجر في القاع
ما عاد يهتم لضجيج السطح

يحملني الدمع الحبيس في كل حواسي
إلى قمم لا مرئية من عُرْيِ البكاء
لِذا ، آثرتُ أن أستر نفسي بثوب الإنزواء

استوعبت شطحات الصوفية الملاعين الملعونة
و عجزت عن استيعابي
أنا نفخةَ الله المباركة

هذا الجِرْمُ مجرمٌ في حقه و في حق مَنْ أَحَبَّه
و ما عاد في حاجة إلى مُتَع و لا متاع و لا وداع
سيحمل بقاياه إلى قمة الجُرْمِ الأخير

و هل تموت نفخة الله إلا بإِذْنِه
و الجِرْم الذي حواها تَلَظَّى بما فيه الكفاية
ما بين هِبَاتِ جَماله و هَبَّاتِ جلاله حتى النهاية

سيشهد الجُرْمُ على فضائلي المنسيةِ قَيْدَ حياةِ جِرْمِي
في فضاء صار كالمقبرة.. كلما فتحت قبرا
وجدت الجَدَثَ قد غادره.. أو يتأهب للرحيل

استوعبت شطحات الصوفية الملاعين الملعونة
و عجزت عن استيعابي
أنا نفخةَ الله المباركة

ما جدوى أن تكون هنا أو هناك أو هنالك
و أنت فاقد لجدواك في كلها.. بَيَنَ كُلِّ بَيْنَيْنِ
مجردُ جَدَثٍ في قبر لا يفتحه أحد

أ غادرتَه أم تتأهب للرحيل
من مقام البرزخ إلى مقال السؤال
الذي لا جواب له عندهم و لا عندك و لا عند أحد

و ما من جواب يحيط سؤالك
و لا من سؤال يوازي جوابك
و قد صرت إحدى شطحات الصوفية الملاعين الملعونة

                                            ~~~~~~~~~~~~~   

أكلني الكلام و الصمت يأكل ما تبقى مني
الآن ، أنا مجرد حجر في القاع
ما عاد يهتم لضجيج السطح

                          ح - خ ( ابن الزاوية )

🔰 خمس سنوات من الفسبكة...
خمس سنوات من الفسبكة.....بقلم حسن الخندوقي / المغرب Reviewed by مجلة نصوص إنسانية on 21 مارس Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.