مواسم قطاف الروح..صدام الزيدي / اليمن

 أغوص عميقًا في محيطات لا آخر لها وأعود بصيدٍ عجوز كل مرة.

بالأمس وأنا أقف لـ4 ساعات متواصلة أمام موظف البريد اصطدت قيامة.

كنت في بادئ الأمر أصطاد خرافًا برية نافرة قذفت بها الحرب إلى عرصات مفتوحة وأوكلت إليّ إرشادها عبر طريق وعر..

فتحت في جدار واحد، في غضون ثانيتين 13 ثقبًا أسودَ

ثم بدأت أملؤها بجماجم بشرية وبقايا سكاكين وبارود ومنشورات من خنادق وجع كنت أحفرها بعناد منذ ميلادي الواقع بين عامي 1982 و1983 

إذ لا أحفظ زمن مجيئي إلى بيتٍ قرويّ تحيط به "مدافن الغلال" حفرها أجداد قدامى.

قالت أمي إنني غير مرة كنت أنهض

من النوم

وأؤدي شوط طواف فوق مدافن قريتنا

بوعيٍ نائم مائة بالمائة

ثم أعود إلى فراشي محاطًا بملائكة مهمتهم

الوحيدة

حراسة فتىً في ربيعه الشارد

يخرج ليلًا بروح رمادية ليطمئن الآلهة أن الغلال التي كانت مكنوزة بالمكان

اندثرت لحساب مكتبة pdf رقمية. 


                             


#صدام_الزيدي

مواسم قطاف الروح


((النص قديم))

((الصورة: من نزهة قبل الطوفان))



مواسم قطاف الروح..صدام الزيدي / اليمن Reviewed by مجلة نصوص إنسانية on 19 أكتوبر Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.