فكرة استعمال كرسي متحرك..سامية ساسي / تونس

 فكرة استعمال كرسي متحرك


لاستعادة نزهتي اليومية 


على الشاطئ ليس أمرا سيئا. كرسي متحرك أفضل من العكازات.


 أنا التي تتحرك بيدين مفتوحتين  كطائر لا يمكنني 


تحمل العكازات  وفكرة أنني سأبدو كصفصافة مبتورة الأطراف


قد أتحول إلى زيتونة ربما ههههه، 


حتى النخلة في وقفتها الأبدية تحسد الزيتونة على جلوسها.


بيدين مفتوحتين على البحر، سأكون ك" مايسترو" 


يقود جوقة أسماك ونوارس، سأحرك يديّ أكثر، أغير 


مجرى الريح وأنقر الهواء بأصابعي وأضحك


سيلوح لي بحارة وصيادون وستغضب مني نساء وعجائز وتلتقط لي الفتيات صورا ولن ألتفت.


البارحة شاهدت فيلم Me before you، وكم كانت 


مذهلة تلك الرقصة على كرسي متحرك، فكرة أن أقفز 


وأنط وأضم وجهك ويديك ونضحك، على كرسي متحرك.


بلا عكازات ستكون لي فرصة مراقصة البحر جلوسا 


فرصة لف الوشاح جيدا على رأسي حين يشتد البرد 


وعليّ أن أعود إلى البيت تدفع كرسيّ المتحرك موجات و نوارس ونضحك.


لن " أورث أحدا مشقة أن يحيا مثلي" ، فلا تقولوا هذا شعر ولا تكتبوا لي  "سلامتك" رجااء، فيكفي أن يقول مرة أخيرة: تعاالي! 


لأخطو نحوه، سعيدة، خطوتين فقط وأعده ألا أسقط قبل بلوغ الكرسي المتحرك عند البحر.

فكرة استعمال كرسي متحرك..سامية ساسي / تونس Reviewed by مجلة نصوص إنسانية on 27 ديسمبر Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.