انا رجل نصفي حزين بقلم هيثم الأمين تونس



أنا رجل نصفي حزين
و نصفي الآخر
ربع بهلوان
و طفل أعرج
- لم يبلغ الفطام بعد -
يركض وراء حلمة ثدي مدهونة بهلام الصّبّار.
يقول نصفي الحزين:
أنا لم أكن هكذا
أنا، في الأصل، كنت خمّارا
و كلّما مرّت غجريّة بحانتي
سرقت بعض مؤونتي من الفرح
إلى أن نفد كل الفرح منّي
فأطلق عليّ والدي أحد عشر رصاصة قاتلة.
يقول ربع المهرّج و هو يمسح على صدر الطفل الأعرج رفيقه في نصفي الآخر:
كان بإمكاني أن أكون مهرّجا كامل الألوان
و لكنّي
كلّما قفزت فوق ضحكة
وجدت في الضفة الأخرى دمعة تنتظرني
فأغرق فيها
و أفقد لونا من ألواني.
يقول الطفل الأعرج:
كلّ النساء اللواتي أرضعنني أقسمن أنّي ما كنت أرضعْ
بل كنت أهيّجُ أنوثتهن
لهذا أمر شيخ قريتنا بطلي حلمات كل النساء بهلام الصبّار.
انا رجل نصفي حزين بقلم هيثم الأمين تونس Reviewed by مجلة نصوص إنسانية on 23 أبريل Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.