تساؤلات بقلم صفية العايش ليبيا


يمكنك التفكير الآن
كيف كانت ستبدو هيئتك
لو أن الإله لا يهتم كليا بما ترتدينه
أو بما تبدين عليه
هل كنت سترتدين ثلاثة أقراط
في أذن واحدة
أم ستقصين شعرك
أم ستكونين صلعاء
لأنك ترين أن الشعر شيء زائد
أم ربما كنت سترتدين أقصر تنورة
وتذهبين بعدها إلى الشارع
راكضة
كطفلة في عمر الثالثة
هل كنت ستنتفين حاجبيك
الذين يبدوان كحاجبي فريدا كاهلو
بعد أن يخبرك الكاهن أن نتف الحاجبين
لا يغضب الإله ولا يعنيه
وبعد أن يؤكد لك الطبيب أن نتفهما
لا يؤثر على خلايا دماغك
دماغك الشبيه بيقطينة متفسخة
هل كنت ستركبين دراجة نارية
أم كنت ستصبغين شعرك بلون زهري
هل ستقبلين بالحياة ؟
أم ترين مجددا أن الحياة يجب أن تقدم كلها
كقربان للإله
كي يشعر الإنسان بأنه يعطي
كي يشعر الإله بالرضى !
هل كنت ستغوين الرجال
كجارتك التي تطلقين عليها لفظ العاهرة
أم كنت ستقبلين أن تتزوجي
دون حب،
أم أنك ستؤمنين فعلا أن الحب يأتي
بعد ليلة واحدة يفض فيها غشاء البكارة
من طرف شخص غريب جدا
لا تعرفينه ولا يعرفك
هل كنت ستتبجحين أمام المجتمع
لأنك تركت الموسيقى مؤخرا
وأنها الآن تضجر أذنيك ؟
هل كنت ستكونين كما أنت الآن
لو أن الإله فعليا لا يهتم !
فكري في الأمر
هل كنت ستكونين كما أنت الآن
لو أنك كنت خالية تماما
من كل ضغط
لو أنك كنت حرة ؟

تساؤلات بقلم صفية العايش ليبيا Reviewed by مجلة نصوص إنسانية on 30 يونيو Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.