عاشقٌ خارجَ السُّؤال ..د.عاطف الدرابسة / الأردن

 عاشقٌ خارجَ السُّؤال ..


قلتُ لها :


في ذاكرتي قلبٌ

ليس كالقلبِ

في مُخيِّلتي سرٌّ

يُشبهُ الشَّفتينِ

لكنَّه ليس بشفتينِ ..


في ذاكرتي جسدٌ

يشقُّ السَّماءَ نصفينِ

لا أعرفُ أن أحيا إلَّا به

لا أعرفُ أن أرتوي إلَّا منه ..


في ذاكرتي زهرةٌ

لا تُعطي رحيقَها إلَّا لي .. 


في ذاكرتي سهمٌ لا يَطيش

خارجٌ من جرحٍ 

داخلٌ في جرح ..


في ذاكرتي سيفٌ

يبحثُ عن غمدٍ

كأنَّ الغمدَ منفى ..


في ذاكرتي رمحٌ

يستلقي على صدرِ فراشة ..


في وجهي صورةٌ مائيَّةٌ 

كلَّما تحرَّكتْ اتَّقدتْ نارُ الحجر ..


أهبطُ من أعالي الجرحِ

لأسكنَ في خيمة

أُهيئُ للعاشقينَ وجهَ الزَّهرِ 

غطاء ..


أنا عاشقٌ لا أشربُ خمرَ الحياةِ

إلَّا من كَرْمةٍ

كأنَّها كأسٌ مقدَّسة 

أو زهرة ..


أنا عاشق لا أتدفأُ إلا بجمرةٍ 

حمَلَتها إليَّ من موقدِ الآلهةِ

 فراشة

قبلَ الاحتراقِ بقُبلة ..


أنا عاشقٌ لا أَقطعُ التِّيه 

إلَّا بنجمة ..


أنا عاشقٌ أُصغي لعطشِ الجذور

 وأقرأُ لغةَ النَّخيلِ

قبلَ العناقِ 

وبعدَ العناقِ

فأتنهَّدُ شوقاً 

حين يغمرُني ماءُ الضٌُوءِ

وتَحويني عباءةُ الغيب ..


أنا عاشقٌ لا أُكرِّرُ نفسي مرَّتينِ

أما قرأتِ يا حبيبةُ :

أنَّ مياهَ الأنهارِ لا تُكرِّر نفسَها مرَّتين ؟


أنا عاشقٌ أُقيمُ في السُّؤال

وحينما أخرجُ من نارِ السُّؤالِ

أكتبُ ما لا يُكتبُ

وأقولُ لكِ يا حبيبةُ

ما لا يقال ..


د.ع7



عاشقٌ خارجَ السُّؤال ..د.عاطف الدرابسة / الأردن Reviewed by مجلة نصوص إنسانية on 28 مارس Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.