للجلنار لون فرح بقلم دامي عمر المغرب


للجلنار لون فرح
صغيرا بدا خارج الانتماء
لست من هنا 
و لا من اي مكان
الذي كان سيخبرني تاه
تمر غيمة على ظلي
فيما يشبه العناق
يكتبني الماء
ولا تصادق الريح التي تسكنني
على شهادة الميلاد
لعلي فكرة ابتكرها الربيع
كما ابتكر شقائق النعمان
احمل من الصحراء عناد الرمل
و طلاوتي من عذوبة الماء 
بيتي السؤال
وكل العيون القلقات أخواتي
لا تكفيني لرسم الحدود ارض
ولا تكفيني سماء 
في جيوبي حبات نوار الشمس
اذكر قليلا
كلما دار الزهرالشمسي
أنني كنت اقيم في بيت بعيد
وكان لي دغفل أطعمه
من أوراق أحلامي 
وكلما كبر الدغفل 
انحسر عن التراب الكساء
حتى استوى فيلا 
فأتى على الجذوع ..الحجر والماء
وها أنا ...
ابني لي بيتا خارج الانتماء
بيتا بعمر قبلة جلنار ...
بخضرة حلم
بطعم الماء في فم العطشان
للجلنار لون فرح بقلم دامي عمر المغرب Reviewed by مجلة نصوص إنسانية on 05 مايو Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.