أنا شهيدة بقلب مطعون..اسمهان حمو / سوريا

 عندما تأتي الفكرة جائعة

افتح لها باب القصيدة

املا مائدة الحكايات

بماتشتهي 

تسالني 

ماذا تعرفين عن الخبز 

كل مااعرفه 

انه مرهون بايدي اللصوص

يكفي ان نسمع صرخة الاطفال وهم يصرخون 

خبز خبز

بافواه ريقها جاف

وايضا حدثيني عن البلاد 

هل هي بخير 

لا لا ارجوك ايتها القصيدة 

انا منذ زمن لااتحدث عن البلد 

لان الحديث طوووويل 

ولاينتهي 

وخاصة السياسة لااقترب منها 

لان ذكرها يصيب احساسي بالجرب 

وايضا ياقصيدتي 

انا مؤمنة بالثالوث المحرم 

لااتطرق لا للدين ولاللسياسة ولاللجنس

اعوذ بالله

لانني باحدى المرات تحدثت عن بول البعير وهناك بشر مازالوا يؤمنون ببركته

حيث تم تدخل احد الشعراء 

ليقنعني بانه حلال 

اقشعر جسدي وتخليت عن الحوار 

لذلك ابتعد

عن حوار الاغبياء


لذلك ياقصيدتي الجائعة 

انا اؤمن بان الاديان كلها تصب بخندق انساني 

اما الحلال والحرام 

لدي الكثير من قصص المحرمات والحلالات 

مثلا الدجاجة تذبح لناكلها 

السنا مجرمون 

البشر تذبح اليس حرام

ياقصيدتي 

لاتلوميني

انا مقبرة كبيرة 

الكل يدفن جثته بقلبي ويهرب

وكل مااتمناه 

ان تمتلا الحياة بالحب

والخير

اما ان اردت ان اوضح لك ماهو الحب 

عزيزتي القصيدة الثرثارة

الحب بوقتنا كالوجبة السريعة تتبدل حسب النكهة والتوابل

والحديث لاينتهي وهذا لايلغي بان الحب انتهى 

انظري للسماء المليئة بالنجوم والضوء 

انظري للشمس للقمر للكون كم هو جميل 

لكن اياك ان تنظري الي 

فانا شهيدة

بقلب مطعون 



أنا شهيدة بقلب مطعون..اسمهان حمو / سوريا Reviewed by مجلة نصوص إنسانية on 23 فبراير Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.