من مجموعة - " أبواب ليس لي إغلاقها" ...عبد الغني المخلافي/ اليمن

 نصوص 

_____

 1-آلة


وكشجرةٍ في الخريف ..

أبحثُ عن نزَقِي اللذيذ 

وجنوني المُهذَّب ..


فوق سِكَكِ الغربةِ ثمّةَ آلةٌ

داست على أشجانِ القلب ..


تعالي أوقِدِي الضوء ..

اجعلي من ليلي المنطفئ

حانةً مُشتعِلَةً بالفرح ..


امنحيني ابتسامةً 

أزيّنُ بها وجهَ هذا المساء ..  

بإمكاني أن أكونَ أقربَ 

من حبلِ الوريد .


2- طموح 


تخنقُني الحاجةُ إليكِ 

تعالي نخطفُ بالحبِّ

شهدَ المتعة..


ضحكةٌ منكِ تعرجُ بي

إلى أعلى السماواتِ ..

تأخذني إلى مداراتِ

الدهشةِ وينابيعِ الماء.


3- مُداراة 


وأنا المحاصرُ أستجلِبُ

 اللّامبالاةَ

والانصرافَ إلى السلوى ..


أبحثُ عن وسيلةٍ أخبرُك بها 

عن حالتي البائسة

وأعبائي الثقيلة دون تكلّف.


4- إزميل


مدّي لي حبلَ مسرّاتِكِ ..

أنقِذِي روحِي

من بؤرةِ الضجر .. 


أنا حيطانٌ صامتةٌ بَلْهَاء 

وبابٌ مُغلَق

وسيجارةٌ مشتعِلَة..


أحاولُ بإِزْمِيلِ الكلمةِ

فتحَ نافذةً أوسعَ

من هذا الكون.


من مجموعة - " أبواب ليس لي إغلاقها"



من مجموعة - " أبواب ليس لي إغلاقها" ...عبد الغني المخلافي/ اليمن Reviewed by مجلة نصوص إنسانية on 07 مارس Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.