أتعمد إرتكاب الأخطاء أحيانا .....زكريا شيخ أحمد / سوريا




أبي  زار المدرسة يوما واحدا فقط ،
تعلم في ذلك اليوم رسم اسمه الثلاثي
و تعلم عمليات الحساب الأربعة .
كان كلما يجري حسابات موسم الزيت و الزيتون يسألني
ليتأكد من صحة الحساب أو ليختبرني ،
كنت في كل مرة اتعمد اجراء العمليات
بشكل خاطىء مرة أو  مرتين
ليبدوا الأمر معقدا
و كان هو أثناء ذلك يعيد الحساب بذهنه
و في النهاية يطلب مني إعطاءه ورقة و يعيد الحساب من جديد و في النهاية كان يكتشف مواقع الخطأ و ينجح في الحساب  .
كنت افعل ذلك غالبا ليشعر أنه لو اتم المدرسة لكان أصبح طبيبا أو مهندسا
و في نهاية مل مرة كان  يبتسم
و يقول لي : أرأيت أنا ذهبت يوما واحدا للمدرسة
و اجيد الحساب افضل منك .
إما أنكم كسالى أو أن معلمو هذه الأيام هم أنفسهم بحاجة للتعليم جيل فاشل  و مدارس فاشلة .

وكانت امي تتدخل و تقول له :
اترك الولد دعه يساعدني في ضم الخيط في الإبرة ،
كنت أنهض و اذهب لأمي ،
امسك الإبرة و الخيط
و اتعمد عدم ضم الخيط إلا بعد عدة محاولات
و انا اتمتم الخيط غليظ و ثقب الإبرة صغير

كنت افعل ذلك كي لا تظن أمي
ان نظرها ضعف أو انها بدأت تكبر .
كانت امي تأخذ مني الإبرة  بعد أن اكون قد ضممت الخيط
و تردد :
جيل هذه الأيام من كثرة قعودهم امام شاشات التلفاز سيرتدون النظارات باكرا .
أتعمد إرتكاب الأخطاء أحيانا .....زكريا شيخ أحمد / سوريا Reviewed by مجلة نصوص إنسانية on 07 يونيو Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.