على رأسه يمشي قلبي بقلم مصطفى الحناني المغرب


لا حزينا ولا سعيدا
يمشي على رأسه قلبي
كلما تعثرت خطاه بعظمة عافها كلب
سال لعابه وتوقف يلهث واهنا خائر القوى
هأهأهأهأهأه هأهأهأهأهأه
وتدلى لسانه يمسح الطبوغرافيا
كاشفا اختلالات مهندس التكوين
لا حزينا ولا سعيدا
يقف على ظهره عجوز يشبهني
يداعب فرو قلبي اللزج
الممزوج بحصى الغم
الفرو فرار النبض إلى جهة الكبد
والقلب تكبد كل الخسائر في ليلة واحدة
الحصى لعب أطفال في الهامش
يقول طفل يتعلم لغة القوادة:
اعطي لمو للراس .. ما ترحمش باباه
الهامش صندوق خشبي
لماسح أحذية الجبناء في شوارع الهجيج
الأحذية تشوير لامع ولا مرئي
وأنا ما بقي من ظل الضوء
على سور لا يعرف لما لا ينتهي طوله
لا حزينا ولا سعيدا
كل الأعياد مرت علي قريبة
ولم تطرق بابي
كأنها ساعي بريد أجنبي
يفتتح صباحك بالهزائم
الأعياد راعها لون فواجع الجدران
وبهوت طلاء عينيها :
كنت نعسانة
تقول صديقتي وهي تطل علي من نافذة قليلة الضوء بهاتفها الغبي :
راه أنا ملغمة وحرفتي نقاد لفام بقياس الموس
ونمضي براءتي ، بحال حبل المشنقة. ..
وأقول :
يغريني القتل على يد أنثى تعرف أين تنط فأرة نبضي
تضحك هي باستهجان غريب
وتغلق المشهد عن عيني بصفعة كف مدهون بالحيرة :
أنا لا ثقة لي في كل الرجال -عفوا- الشعراء ...
- كيف هو الليل في كازا ..؟
(أسأل)
- ....سير تنعس النوض نصاوب السحور، لا نمشي نتشد فشي حاجة أخرى ...
على رأسه يمشي قلبي بقلم مصطفى الحناني المغرب Reviewed by مجلة نصوص إنسانية on 01 يونيو Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.