لو كنت ذئبًا ..........بقلم صدام الزيدي / اليمن


لو كنت ذئبًا
لنتفت فراء أرنبة
خجولة
على الجليد
بأطراف الأرض

لو كنت إسكافيًا
لأنقذت حذائي الأخير
من
التشرد

لو كنت ميكانيكيًا
لاكتشفت المحرك الرئيس
لبلاد لا تعرف المطر

لو كنت إيرانيًا
لحذفت صفحتي في يوتيوب

لو كنت منغوليًا
لكسرت هذا الموبايل
ورحلت حيث يرحل البط

لو كنت تنزانيًا
لعبرت الفيافي هاربًا
مني

لو كنت إغريقيًا
لتفلسفت على حراس الفضاء
باعثًا الفيزياء في دمهم

لو كنت من شعوب المايا
سيكون مرّ على وفاتي
8 سنوات و4 أشهر ويوم وليلة

لو كنت وثنيًا
لم يتغير شيء
ولن تحدث معجزة

لو كنت بلا وطن
لفسبكت في الوادي المقدس
عند هذا الليل

لو كنت نمرًا مرقطًا
لابتكرت أغنية للناجين من
تسونامي

لو كنت حارس غابة
لقطعت أشجارًا كثيرة
ونصبتها فوق قبر أبي

لو كنت زلزالًا
لمنحت "هاييتي" سلامًا
أبديًا

لو كنت ماردًا
لما اقترفت خطيئة
نثر

لو كنت جائعًا
لما أنا هنا

لو كنت فيلسوفًا
لانقرض السرد ونبتت لقصائدي
أجنحة في السماء

لو كنت بوعيي
لواصلت القفز
حتى الغابة الأفريقية

_________________
 أبريل 2019
لو كنت ذئبًا ..........بقلم صدام الزيدي / اليمن Reviewed by مجلة نصوص إنسانية on 18 أكتوبر Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.