لامرأة أنجبت ظلّها ..نسرين سليمان / سوريا

 لامرأة أنجبت ظلّها 


أنا سرّ أمي 

ماسقط في قلبها خيبة" خيبة 

أنا الطّوافُ في دوائرها 

زاهدةٌ في أسرار الجهات 

أسكنتني الآتي 

ثم قالت 

امض ِ إلى أول العمر 

قلتُ

نضجت في مرآتي فقط !!

لازلت أترنح في لغة الأشياء 

أحسب كل وجهٍ لجَّةً

فأكشف عن ساقيَّ  ...وأمضي

 

أنا الغارقةُ في حزنها الرمادي 

المنتميةُ لغضونها الستين


بخفينِ من عشب ٍ

أندلقُ رغبةً بيضاءَ 

في طريقٍ

ورثَ منجلا" مع كل حلم 


جزافا"

أتأبط الأحاجي الملوّنة  

أبتكر وهما" أزرقا" 

على هيئة رجلٍ

يخبئُ في جيبهِ مواسم الفرح 

لايجد عذرا" لا نكسار قامتي

فيعيرني اعتداله

كلما ناداني التفتُّ أنا وظلّي

.

.


أنتبذ الذي لايجيء

أمنيات باردة لاتصلح لنضوج الحكاية 


أنا سر أمي 

 نذرتني وضوءا" بلا ميقات صلاة 

أترمد كلما داهمَ روحها

 مسٌّ من عطش

لهذا صرت نونا" بلا كاف 

تبسمل الانتظار  ...قيامة وصول


                                                نسرين



لامرأة أنجبت ظلّها ..نسرين سليمان / سوريا Reviewed by مجلة نصوص إنسانية on 10 مارس Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.