تصريحات رجل معتوه بقلم مصطفى الحناني المغرب




عبث ، عبث ...!!
يقول رجل نعتوه بالمعتوه
و يمضي ...
وحيدًا ، يجوب شوارع المدينة
يضحك بقوة
حتى يعود له صدى القهقهات
يسيل 
لعابه ككلب اشتهى حضور كلبة
فيرسم بذيله وجع الغبار
يبصبص متجاهلا العالم كله 
وينبح
ينبح
منتحبًا كطفل يبكي بلهفة العربدة
يريد 
قطعة حلوى 
خلف زجاج دكانة محروسة بعناية فائقة
يتمرغ أرضا 
كحمار 
قضى حاجته من أتان وحيدة في الخلاء
وأنا ...
المهووس بك ...
أنادي كل إناث العالم
باسمك .. 
أ
ن
ت 
فتشتعل 
الحرب فجأة كلعنة إلهية
كأنها المواقف ..
كلها ضدي
أداري 
حزني عن كذبة الثورات المصطنعة
عن الربيع 
إذ لا يأتي إلا في خريف العمر
مُذ 
قيل إن المعركة 
حرب تحرير شعبية
تشعبت بِنَا السبل ..
والطرقات ...!
كلها 
تطرق بوابة قلبي الصدإ
تعالي .. إليّ ...!
دعيك 
من كل برباگاندا الحروب
الحب .. إشاعة
والإشاعة ..!
مدخنة الحرائق في دمشق
وطهران الكلبة 
تمارس عادتها السرية علنا
وقطر تعيد بناء ما دمره العدو
وفق مخططاته
.....
يعود المنعوت بالحمق
إلى سابق عهده في القهقهة
القهقهة .. قنبلة 
أضاعت انفجارها وقت السقوط
وأنا ...دهشة 
الناجين من الموت هرولة في العاصفة 
أنا ...!
سريرة أحلامهم الخائفة من الموت
خطاهم المتبعثرة 
على صفحة الأرض ، 
ووجه البحر ...
دهشة .. 
الأفق زرقة الماء المخادعة
نداءات ..
النوارس ، المسافرة ورذاذ الغيم
صوت 
الله في الحواريين
نبوءة 
المتنبي في الشعر
ضياع 
طرفة في وشم خولة
ركام 
الخراب في هذا الوطن الممزق
بمنجل الصدإ ، الأبدي ...
....
أنا ...!
المنعوت بالحمق
حمار القضية
شوارع المدينة الضاجة بالسُّكر
قهقهة
القنبلة قبل الإنفجار
منجل الصدإ القديم
أنا ...!
الإشاعة في الحب ..
إذ تغفو ...
خطى الهاربين من الإبادة
أنا ...!!
حمار القضية
أحمل
سفر الأجداد ضد التاريخ
وأفرش ،
الجغرافيا للعابرين في ..
قلبي ...
يا بنيّ ..!
الوطنية ..
بيعت ، بثمن بخسٍ ...
وصار الله ..
معضلة القضية ....
تصريحات رجل معتوه بقلم مصطفى الحناني المغرب Reviewed by مجلة نصوص إنسانية on 03 مايو Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.